الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزير الحرب الإسرائيلي يهدد بتوسيع هجماتهم العسكرية في لبنان و”الوصول إلى بيروت”.. و”حزب الله” يقصف مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنه “‏برانيت” بصواريخ بركان رداً على اعتداءات دمشق وحلب
تغيير حجم الخط     

وزير الحرب الإسرائيلي يهدد بتوسيع هجماتهم العسكرية في لبنان و”الوصول إلى بيروت”.. و”حزب الله” يقصف مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنه “‏برانيت” بصواريخ بركان رداً على اعتداءات دمشق وحلب

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة مارس 29, 2024 6:38 pm

4.jpg
 





القدس ـ بيروت ـ الاناضول: هدد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان، فيما قصف الجيش الإسرائيلي سلسلة أهداف في جنوب لبنان.
جاء ذلك في تصريح لغالانت، أثناء تقييمه للوضع في المنطقة الشمالية قرب الحدود مع جنوب لبنان، نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية).
وقال وزير الحرب: “سنوسع الحملة ونزيد معدل الهجمات في لبنان وسنصل إلى بيروت وأماكن أبعد”.
وأضاف: “جئت إلى منطقة القيادة الشمالية اليوم (الجمعة) لأفحص عن كثب هجوما مضادا ناجحا آخر مثل ذلك الذي حدث هذا الصباح ضد قائد في حزب الله”.
وفي وقت سابق الجمعة، ادعى الجيش الإسرائيلي، أنه اغتال نائب قائد “وحدة الصواريخ والقذائف” التابعة لـ”حزب الله”.
ad
وقال في بيان: “قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الجمعة) في منطقة البازورية بلبنان، باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله”.
وحتى الساعة 16:00 (ت.غ) لم يعلق “حزب الله” فورا على الادعاءات الإسرائيلية.
ومن جهتها أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهداف مقر قيادة الفرقة “91” في ثكنة “‏برانيت” بصواريخ بركان، مؤكّدةً تحقيق إصابة مباشرة فيه. ‏
وأكّدت المقاومة أنّ استهداف مقر قيادة الفرقة “91” يأتي دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، وفي إطار الرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي في دمشق وحلب.
كما أعلنت استهداف مقاتلي المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال في قلعة “هونين”، بقذائف المدفعية.
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت المقاومة، استهدافها مرتين خلال ساعات الصباح، ثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. ‏
وأوضحت أنّه عند الساعة 8:00 من صباح يوم الجمعة، استهدفت المقاومة ثكنة ‏زبدين بالأسلحة الصاروخية، وأكّدت تحقيق إصابة مباشرة فيه، ومن ثمّ استهدفتها عند الساعة 9.45 بصواريخ فلق.
وبالتزامن مع ذلك، ذكر الإعلام الإسرائيلي أنّ هناك تقارير تفيد بانقطاع الكهرباء في جميع أنحاء منطقة “برانيت” على الحدود مع لبنان.
وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن انطلاق صفارات الإنذار، في عددٍ كبير من مستوطنات الشمال، إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة.
وأشارت إلى انطلاق صافرات الإنذار في الجليل الأعلى بعد انطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية، واعتراض هدف جوي مشتبه فيه اجتاز الحدود من لبنان.
كذلك، تحدث الإعلام الإسرائيلي عن دوي صفارات الإنذار في مستوطنات “كريات شمونة ومعيان باروخ وبيت هلل” في الشمال.
وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية (رسمية) عن سقوط شهيد “في غارة للطيران المسير المعادي (الإسرائيلي) استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية، في قضاء صور (جنوب)”.
وذكرت أن “النيران التهمت السيارة المستهدفة، حيث استخرجت طواقم الدفاع المدني القتيل من السيارة، في حين ما يزال التحقق جاريا من وجود شهيد ثانٍ”.
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو “حزب الله” بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار