الوثيقة | مشاهدة الموضوع - التوتر يتصاعد.. إسرائيل ترصد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان الليلة الماضية و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره ويستهدف تموضعاً لجنود الاحتلال في تلّة “الطيحات” بالصواريخ
تغيير حجم الخط     

التوتر يتصاعد.. إسرائيل ترصد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان الليلة الماضية و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره ويستهدف تموضعاً لجنود الاحتلال في تلّة “الطيحات” بالصواريخ

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين مارس 25, 2024 4:46 pm

8.jpg
 

القدس/ الأناضول
أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، رصد إطلاق 15 صاروخا من لبنان على موقع للجيش شمالي البلاد، خلال ساعات الليلة الماضية.
وقال في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: “خلال ساعات الليلة الماضية تم رصد إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية نحو موقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من (كيبوتس) منارا، حيث سقطت القذائف في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات”.
وفي المقابل، أشار الجيش إلى أن طائراته الحربية “أغارت الليلة الماضية على مبنى عسكري لحزب الله في منطقة ميس الجبل، تواجد داخله عناصر من التنظيم”، دون مزيد من التفاصيل.
ولم يصدر عن حزب الله تعقيب فوري حول ما أعلنه الجيش الإسرائيلي حتى الساعة (08:35 تغ).
ad
هذا وأعلن “حزب الله”، الاثنين، استشهاد أحد عناصره في المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ليرتفع عدد شهدائه إلى 245 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
ونعى الحزب في بيان مقتضب، اطلعت عليه الأناضول، محمد ابراهيم الزين من بلدة شحور في جنوب لبنان، دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات استشهاده.
وجراء هذه المواجهات، استشهد 245 عنصرا من “حزب الله”، و12 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 50 مدنيا لبنانيا وجندي في الجيش وعنصر في قوى الأمن الداخلي، وفق أحدث رصد لمراسل الأناضول.
وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه أغار خلال ساعات ليل الأحد على “مبنى عسكري لحزب الله في منطقة ميس الجبل، تواجد داخله عناصر من التنظيم”، دون مزيد من التفاصيل.
كما أعلن حزب الله، اليوم الإثنين، أنّ مجاهديها استهدفوا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الاسرائيلي في “تلة الطيحات” بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، وذلك ردّاً على ‏اعتداءات الاحتلال على قرى جنوبي لبنان والمنازل المدنية، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، كما أكّدت المقاومة في بياناتها السابقة.
ومساء أمس الأحد، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف مبنىً ‏يتموضع فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “المطلة”، المقابلة لبلدة الخيام جنوبي لبنان، بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً ‏مباشرة.‏
وقالت المقاومة، في بيان، إنّها ‏استهدفت أيضاً تجمّعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط ثكنة “برانيت” بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابةً مباشرة.‏
وردّاً على قصف الاحتلال ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك، السبت الماضي، ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية القاعدة الصاروخية والمدفعية في “يوآف” وثكنة “كيلع” (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي الإسرائيلي)، حيث كانت تتدرب قوة من لواء “غولاني” بعد عودتها من قطاع غزة، وذلك بأكثر ‏من 60 صاروخ كاتيوشا.‏
وكان رئيس مجلس الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة، جيورا زالتس، حذّر في مقابلة له مع إذاعة “FM103” الإسرائيلية، من “الأزمة في الشمال، والتي قد تستمر لسنوات عديدة قادمة”، منتقداً أداء حكومة الاحتلال بشأن الجبهة مع لبنان.
وفي سياق متصل، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون على طول الحدود الشمالية مع لبنان، أُمروا بإخلاء منازلهم، في أوّل إخلاءٍ جماعي للمنطقة في تاريخ “إسرائيل”.
وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 من الشهر ذاته، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار