الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حزب الله” يعلن استهداف قوات إسرائيلية قرب حدود لبنان.. وسلسلة غارات إسرائيلية تستهدف بلدات لبنانية
تغيير حجم الخط     

حزب الله” يعلن استهداف قوات إسرائيلية قرب حدود لبنان.. وسلسلة غارات إسرائيلية تستهدف بلدات لبنانية

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء مارس 20, 2024 5:35 am

5.jpg
 

نعيم برجاوي / الأناضول
أعلن “حزب الله”، الثلاثاء، استهداف قوات عسكرية إسرائيلية بأسلحة صاروخية قرب موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية وأصابته بشكل مباشر”.
وأضاف أن مقاتليه استهدفوا أيضا “قوة عسكرية صهيونية في محيط تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية واصابتها مباشرة”.‏ ‏
وفي بيان آخر، قال الحزب إنه استهدف “قوة عسكرية صهيونية جنوب موقع برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابها مباشرة”.
في المقابل، قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت بلدات العديسة، وكفركلا، ورب ثلاثين، وميس الجبل، في قضاء مرجعيون، من دون ورود أنباء فورية عن وقوع إصابات. الحدود الجنوبية مع لبنان.
وقال “حزب الله” في بيان، إن مقاتليه استهدفوا “تحركا لجنود العدو الصهيوني داخل
يأتي ذلك، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الثلاثاء، تشكيل لواء جديد عند الحدود السورية اللبنانية، مشيرا إلى أنه سيبدأ نشاطه العسكري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار