الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الديون تخنق البريطانيين .. 7 ملايين متعسر ويائس يعانون من صعوبات مالية !
تغيير حجم الخط     

الديون تخنق البريطانيين .. 7 ملايين متعسر ويائس يعانون من صعوبات مالية !

مشاركة » الثلاثاء مارس 19, 2024 6:06 am

9.jpg
 


وكالات- كتابات:

قالت مجموعة من الناشطين إن عددًا قياسّيًا من الأشخاص يبلغ عددهم: (6.7) مليون في “بريطانيا”؛ يُعانون من صعوبات مالية.

وتدفع أزمة تكلفة المعيشة في “بريطانيا” المزيد من الأسر إلى الديون.

ونقلت صحيفة (الغارديان)؛ عن دراسة استقصائية، أن: (13%) من البالغين فاتتهم ثلاثة أو أكثر من مدفوعات الائتمان أو الفواتير في الأشهر الستة الماضية، وهو رقم ارتفع إلى: (29%) بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين: (18) إلى (24 عامًا)، وربع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين: (25) إلى (34 عامًا).

ويدعم هذا الادعاء بيانات من جمعيات خيرية تُظهر زيادة في طلبات المساعدة في حل مشكلة الديون، كما تُظهر أرقام رسّمية نُشرت الجمعة الماضية، زيادة في عدد الأشخاص الذين أصبحوا متعسّرين.

وقالت مؤسسة (Crosslight Advice)، وهي مؤسسة خيرية تقدم استشارات بشأن الديون والمال في “لندن” وجنوب شرق “بريطانيا”، إن الطلبات ارتفعت بنسّبة الخُمس في الشهرين الأولين من عام 2024؛ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مما يعكس الحاجة المتزايدة من أولئك الذين يُكافحون من أجل الحصول على المساعدة.

وعلى الرُغم من أن فواتير الطاقة وبعض الأسعار الأخرى قد انخفضت عن ذروتها، إلا أن الإيجارات والرهون العقارية أعلى بكثير مما كانت عليه قبل الأزمة وتضغط على ميزانيات الأسر.

ووفقًا لـ (الغارديان)، فإن التقشف لا يضُّر بالخدمات العامة فحسّب، بل يُدمر الثقة في المستقبل.

وأظهرت أحدث الأرقام أن: (10136) شخصًا دخلوا في حالة إفلاس؛ في شباط/فبراير، بزيادة قدرها: (23%) عن نفس الشهر من العام الماضي.

وقالت منظمة (عدالة الديون)؛ إنها تُريد من جميع الأحزاب السياسية الالتزام بمساعدة أولئك الذين يُعانون من ديون لا يمكن السيّطرة عليها على البدء ببداية جديدة ومنحهم الحماية من المضايقات من قبل محصلي الديون.

قال “جو كوكس”، أحد كبار مسؤولي السياسات في منظمة (عدالة الديون)، إن أزمة ديون الأسر أصبحت: “أكثر رسّوخًا من أي وقتٍ مضى”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير