الوثيقة | مشاهدة الموضوع - “السوداني” يؤكد تنامي قدرات القوات العراقية تعني إنهاء وجود التحالف الدولي !
تغيير حجم الخط     

“السوداني” يؤكد تنامي قدرات القوات العراقية تعني إنهاء وجود التحالف الدولي !

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء مارس 19, 2024 6:04 am

8.jpeg
 


وكالات- كتابات:

أكّد رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، يوم الاثنين، بأن الاستقرار والأمن في “العراق”، وقدرات القوات الأمنية، تؤكد على التقدّم في ملف إنهاء وجود “التحالف الدولي”، والتحوّل إلى علاقات ثنائية مع الدول الأعضاء، وذلك خلال استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان؛ إن: “رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، استقبل عصر اليوم الاثنين، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني؛ توبياس ليندنر، والوفد المرافق له”.

وأكد “السوداني”، خلال اللقاء، بحسب البيان؛ ترحيب: “العراق بحضور الشركات الألمانية ومشاركتها في مشروعات التنمية وتشّييد البُنى التحتية”، مشيرًا إلى مضيّ الحكومة في توسّعة البيئة الاستثمارية واستقطاب الخبرات العالمية، خاصةً مع انطلاق مشروع (طريق التنمية) والفرص المصاحبة له، وقرب توقيع العراق اتفاقًا مع شركة (سيمينز)، وشركات ألمانية أخرى، في حقل استثمار الغاز المصاحب لتوليد الطاقة الكهربائية”.

وبيّن “السوداني”، أن: “حالة الاستقرار والأمن المتحققة اليوم في العراق، وتنامي قدرات قواتنا الأمنية، تؤكد التقدّم في ملف إنهاء وجود التحالف الدولي، والتحوّل إلى علاقات ثنائية مع الدول الأعضاء، خاصة في إطار اندحار فلول (داعش) الإرهابية”.

وتطرق رئيس مجلس الوزراء إلى: “الأوضاع الحالية في قطاع غزّة، وسّعي العراق لإيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للقطاع الواقع تحت العدوان، ودعم الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار ومنع اتسّاع دائرة الصراع”، داعيًا: “المجتمع الدولي إلى تحمّل المسؤولية في وقف نهج العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني”.

من جانبه؛ أعرب “ليندنر” عن تقديره: “حجم التطوّر والنمو الاقتصادي والتحسّن الأمني الذي يشهده العراق”، مؤكدًا مضيّ الحكومة الألمانية في تفعيل خطة العمل المشتركة التي وقّعها “السوداني” مع المستشار الألماني، خلال زيارة سيّادته الأخيرة إلى “برلين”.

كما أبدى تأييد بلاده: “خطواتِ الحكومة لإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق”، معربًا عن استعداد “ألمانيا”: لـ”توقيع اتفاق تعاون ثنائي مع العراق في المجالات الأمنية والعسكرية، فضلاً عن تأييده موقف العراق في ضرورة وقف إطلاق النار بشكلٍ دائم في الأراضي الفلسطينية، ومساعدة الشعب الفلسطيني”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار