الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مشروعا مترو بغداد وقطار النجف- كربلاء على طاولة السوداني وماليزيا
تغيير حجم الخط     

مشروعا مترو بغداد وقطار النجف- كربلاء على طاولة السوداني وماليزيا

مشاركة » الجمعة مارس 08, 2024 5:01 am

6.jpg
 
استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس تحالف شركتي HSS و CHSS الماليزي تان سريك اونا سيتام بالام، الذي تولى الأعمال الاستشارية لمشروعي مترو بغداد وقطار كربلاء- نجف، وذلك بحضور القائم بالأعمال الماليزي في العراق السيد محمد شاهير صابر الدين.

وشهد اللقاء استعراض عمل التحالف على مشروعي مترو بغداد، وقطار النجف- كربلاء، والخطوات التي جرى تنفيذها في التحضير والتهيئة للمشروع بكل مراحله، وكذلك البحث في إزالة أية معوقات أو تحديات قد تطرأ أمام الجدول الزمني للتنفيذ.

وأشار السيد السوداني، خلال اللقاء، إلى تطلع العراق نحو تعزيز العلاقات مع ماليزيا، وترحيبه بدخول الشركات الماليزية المعروفة برصانتها إلى السوق العراقية، ومشاركتها في جهود التنمية وتشييد البنى التحتية، مؤكداً أن الحكومة توفر كل ما من شأنه تسهيل عمل هذه الشركات، وتقوية روابطها بنظيراتها في القطاع الخاص العراقي، خاصة بعد إعادة افتتاح السفارة الماليزية في بغداد.

وبعث السيد السوداني تحياته إلى رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، عبر القائم بالأعمال، مؤكداً تطلعه إلى تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين في أقرب فرصة ممكنة، والبحث في توثيق العلاقات الثنائية في محتلف المجالات.

من جانبه، أكد سيتام بالام، رغبة شركته في توسعة مجالات التعاون مع العراق، والدخول في شراكات متنوعة، مشيراً إلى انخراط الشركة في تدريب الكوادر العراقية؛ من أجل المزيد من الاندماج في تنفيذ مشروعي المترو والقطار.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى محليات