الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لإجلاء 1.3 مليون فلسطيني .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاجتياح “رفح” ويبيد المدنيين الفارين !
تغيير حجم الخط     

لإجلاء 1.3 مليون فلسطيني .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاجتياح “رفح” ويبيد المدنيين الفارين !

مشاركة » السبت فبراير 10, 2024 2:55 pm

9.jpg
 


وكالات- كتابات:

يترقب العالم بقلق شديد التطورات المحتملة للعملية العسكرية التي ينوي الجيش الإسرائيلي شّنها ضد ما يمكن وصفه بأنه: “آخر جيب في غزة”، مدينة “رفح الجنوبية”؛ التي ترتبط بـ”مصر”، والتي ضمت واستقبلت النازحين من الفلسطينيين بعد دمار الأجزاء الشمالية والوسطى من “غزة”.

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، الجيش بالتخطيط لإجلاء أكثر من: (1.3) مليون شخص، بحسّب تقديرات “الأمم المتحدة”، في مدينة “رفح”؛ جنوب “قطاع غزة”، حيث قال مكتبه في بيانٍ له إنه من غير الممكن القضاء على (حماس) مع بقاء: “أربع كتائب لـ (حماس) في رفح”.

أين سيذهب المدنيون في “رفح” ؟

وتُعتبر “رفح” آخر مركز سكاني رئيس في “غزة” لا يحتله الجيش الإسرائيلي، وتُظهر صور جوية كيف أصبحت موطنًا لعدد كبير من الفلسطينيين النازحين بسرعة كبيرة، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية هذا الأسبوع؛ كيف تضخم حجم مدينة الخيام في غضون أسابيع قليلة، بحسّب شبكة (سي. إن. إن).

وأفادت الشبكة أن المدنيّين الفلسطينيين الذين اتبعوا أوامر الإخلاء قُتلوا بسبب الضربات الإسرائيلية، مما يؤكد حقيقة أن مناطق الإخلاء والتنبيّهات التحذيرية من الجيش الإسرائيلي لم تضمن السلامة للمدنييّن في “قطاع غزة” المكتظ بالسكان، حيث لا يوجد للفلسطينيين مكان آمن أو مكان للهروب من القنابل الإسرائيلية.

اعتراضات أميركية ظاهريًا..

قال نائب المتحدث باسم “وزارة الخارجية” الأميركية؛ “فيدانت باتيل”، في مؤتمر صحافي، الخميس، إن: “إجراء مثل هذه العملية الآن دون تخطيط؛ وقليل من التفكير في منطقة تؤوي مليون شخص سيكون بمثابة كارثة”، كما أثار وزير الخارجية الأميركي؛ “أنتوني بلينكن”، مخاوف بشأن التوسّع في “رفح”، خلال اجتماعات مع “نتانياهو” ومسؤولين إسرائيليين آخرين هذا الأسبوع ؟

مع الشكوك التي تُحيط بالآمال في التوصل إلى اتفاق جديد لإعادة الرهائن الإسرائيليين من “غزة”، وجه الكثيرون، بما في ذلك عائلات الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى (حماس)، غضبهم على “نتانياهو”، الذي رفض شروط وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر