الوثيقة | مشاهدة الموضوع - صحيفة امريكية تكشف: إسرائيل تواجه عدواً أكثر قوّة وأعاد بناء ترسانته ويمتلك أسلحة أكثر فتكاً.. وعلى تل ابيب الاستعداد لصراع طويل
تغيير حجم الخط     

صحيفة امريكية تكشف: إسرائيل تواجه عدواً أكثر قوّة وأعاد بناء ترسانته ويمتلك أسلحة أكثر فتكاً.. وعلى تل ابيب الاستعداد لصراع طويل

مشاركة » السبت نوفمبر 04, 2023 4:36 pm

5.jpg
 
لندن ـ “راي اليوم”:
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أنّ “إسرائيل تواجه عدواً أكثر قوّة، أعاد بناء ترسانته العسكرية”، مشيرةً إلى أنّ “حركة حماس هاجمت الجيش الإسرائيلي بطائرات من دون طيار محملة بالمتفجرات، وصواريخ مضادة للدبابات وصواريخ عالية التأثير، وهي أنواع الأسلحة التي أحدثت تحولاً في ساحة المعركة في أوكرانيا”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول المخابرات الإسرائيلية السابق، آفي ميلاميد، قوله إنّ “الترسانة العسكرية المتطورة لدى حماس، تعني أنه سيتعين على إسرائيل الاستعداد لصراع طويل الأمد”.كذلك، قال بعض المحللين، للصحيفة، إنّه “حتى لو تمكنت إسرائيل من استنزاف قدرات حماس العسكرية، فإن الدمار الذي يحدث لتحقيق هذا الهدف، قد يؤدي إلى تمرد طويل الأمد بمجرد انتهاء الحملة”.
كما أوردت “وول ستريت جورنال”، أنّ عدد القتلى الإسرائيليين الذي سجّل خلال عملية طوفان الأقصى، يزيد على ضعف المعدل الذي سجلّ في عام 2014.
وفي وقت سابق، ذكر تقرير لصحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أنّ “إسرائيل” باتت تخسر دعمها غير المشروط من الحلفاء الغربيين.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ لهجة الولايات المتحدة وأوروبا وأميركا اللاتينية، بشأن الوضع الإنساني في غزة بدأت ترتفع، خلال الأيام الأخيرة، أكثر من السابق.
أيضاً، تحدثت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية في السياق نفسه، وقالت إنّ “إسرائيل” تواجه وضعاً جديداً، وأنّ ما يجري في هذه المعادلة الجديدة التي أرستها الحرب على غزة يحمل دروساً كثيرة لما سمّاها الدولة العبرية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى اراء