الوثيقة | مشاهدة الموضوع - لندن تعلق منح السعودية عقود أسلحة يمكن أن تستخدم في اليمن وماي تسعى لاستئناف الحكم.. والرياض تعتبر ان القرار سيساعد إيران
تغيير حجم الخط     

لندن تعلق منح السعودية عقود أسلحة يمكن أن تستخدم في اليمن وماي تسعى لاستئناف الحكم.. والرياض تعتبر ان القرار سيساعد إيران

القسم الاخباري

مشاركة » الخميس يونيو 20, 2019 5:19 pm

24.jpg
 
لندن ـ (أ ف ب) – أعلنت الحكومة البريطانية الخميس أنها ستعلق إصدار تصاريح جديدة لبيع السعودية أسلحة قد تستخدم في حملة القصف التي تقودها المملكة في اليمن، بعد صدور قرار عن محكمة الاستئناف في لندن تدعو الحكومة إلى “إعادة النظر” في ممارساتها بهذا الشأن لعواقبها على المستوى الإنساني، ومن جهتها عبرت رئيسة الوزراء المستقيلة تيريزا ماي عن خيبة أملها في القرار وتقول الحكومة تسعى لاستئناف الحكم.
وقال وزير التجارة الدولية ليام فوكس أمام البرلمان “لسنا موافقين مع الحكم وسنطلب الإذن بتقديم طعن” مضيفا “في هذه الأثناء لن نمنح تراخيص جديدة (لبيع أسلحة) إلى السعودية وشركائها في التحالف، يمكن استخدامها في النزاع في اليمن”.
ومن جهته قال عادل الجبير وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية اليوم الخميس إن إيران ستكون المستفيد الوحيد من أي وقف لصادرات الأسلحة من بريطانيا إلى المملكة، وأضاف أن نشر أسلحة في اليمن أمر مشروع.
وقال الجبير للصحفيين في لندن “قرار المحكمة البريطانية يتعلق بإجراءات إصدار التراخيص وليس بخطأ وقع”.
وأضاف “التحالف حليف للغرب ويخوض حربا مشروعة تلبية لرغبة حكومة شرعية لمنع إيران ووكلائها من السيطرة على دولة مهمة استراتيجيا، لذا فإن المستفيد الوحيد من وقف إمدادات الأسلحة للتحالف سيكون إيران”.
العناوين الاكثر قراءة

 

العودة إلى الاخبار

cron