الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الجيش الإيراني يرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية.. والرئاسة الإيرانية تؤكد ان توسط بعض الدول بين طهران وواشنطن لا يعني قبولنا بالتفاوض
تغيير حجم الخط     

الجيش الإيراني يرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية.. والرئاسة الإيرانية تؤكد ان توسط بعض الدول بين طهران وواشنطن لا يعني قبولنا بالتفاوض

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء مايو 22, 2019 10:55 am

30.jpg
 
طهران ـ وكالات: قالت وكالة “فارس”، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإيراني يستعد لإرسال قطع من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، خلال الأيام المقبلة.
وذكرت الوكالة أن الأسطول كان قد أنجز مهمات لحماية السفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية إلى مياه خليج عدن.
وأوضحت أن الأسطول مكون من المدمرة “بايندر” والبارجة “بوشهر” والبارجة “لاوان”، وأن الأسطول سيقوم بمهمات بحرية ودوريات تفقد أمنية والتصدي للقرصنة في المياه الدولية.
ومن جهة أخرى صرح محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني، اليوم الأربعاء، بأن “مبادرة بعض الدول للتوسط بين طهران وواشنطن لا يعني قبول طهران بالتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية”.
وقال واعظي في تصريحات للتلفزيون الإيراني، صباح اليوم الأربعاء: “وساطة الدول المختلفة بين طهران وواشنطن لا تعني قبولنا التفاوض مع أمريكا”.
وأضاف واعظي: “في حال استمرار المسؤولين الأمريكيين في سياستهم الحالية في الضغط الاقتصادي، فلن يكون هناك معنى للمفاوضات في مثل هذه الظروف”.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت أن الهدف من حشد القوات الأمريكية في الخليج هو ردع إيران، وليس من أجل إشعال حرب معها.
وقال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، أمس الثلاثاء 21 مايو /أيار، إن الولايات المتحدة لن تقوم بإشعال حرب مع إيران، لكنها ستدافع عن مصالحها في الشرق الأوسط، بحسب “رويترز”.
وأضاف: “الحديث لا يدور هنا عن الحرب، ونحن لسنا بصدد خوضها، والحشود العسكرية تتعلق بحماية مصالحنا في الشرق الأوسط”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار