الوثيقة | مشاهدة الموضوع - في اول قراراته... فؤاد حسين يطلق راتبين لموظفي إقليم كردستان
تغيير حجم الخط     

في اول قراراته... فؤاد حسين يطلق راتبين لموظفي إقليم كردستان

القسم الاخباري

مشاركة » السبت نوفمبر 17, 2018 10:00 am

30.jpg
 
نيونيوز/ متابعة

كشف النائب عن كتلة التغيير كاوه محمد، السبت، عن موافقة وزير المالية فؤاد حسين على اطلاق رواتب شهرين من العام الماضي لموظفي الإقليم.

في هذه الاثناء، رأت حكومة إقليم كردستان، السبت، أن الفرصة الآن مواتية لحل المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية، كاشفاً عن زيارة وفد رفيع من أربيل بغداد.

وقال النائب في كتلة التغيير على صفحته في فيسبوك إن "وزير المال فؤاد حسين وافق على صرف رواتب شهرين من العام الماضي للدوائر العاملة في الاقليم وتتبع وزارة الداخلية الاتحادية".

الى ذلك قال الناطق الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان سفين دزه ئي، في تصريح لصحيفة الحياة وتابعته (نيونيوز)، "بعد التباعد والمشكلات السياسية الذي ظهرت بين بغداد وأربيل، الفرصة الآن مواتية للطرفين لحلها"، مشيرا الى أن "مشكلة الموازنة الاتحادية هي إحدى أبرز هذه المشاكل التي يجب حلها وفق القانون الدستور".

وتابع دزه ئي "أُجريت أخيراً مشاورات وزارية، وتم إعداد مجموعة من النقاط حول موضوع الموازنة"، مؤكداً توجه وفد برئاسة وكيل وزارة المال في الإقليم رابر صديق إلى بغداد للتشاور مع وزارة المال الاتحادية بهدف إدراج تلك النقاط في مشروع الموازنة".

وأضاف المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان "هذه المسألة سيتم بحثها مع ممثلي الاكراد في بغداد والأعضاء في لجنة المال البرلمانية، ليدافعوا عن هذه النقاط في اجتماعات اللجنة وجلسات البرلمان الاتحادية".

وشكى دزه ئي من "تقليص حصة الإقليم من الموازنة والبالغة 17 في المئة، إذ لم تخصص الحكومة الاتحادية للإقليم من النفقات السيادية على رغم حقنا فيها، وهذه واحدة من مطالبنا، إلى جانب مسألة موازنة البيشمركة"، مبينا انه "عندما تقترض الحكومة العراقية لايُمنح الإقليم حصة من القروض، لكن حين يأتي موعد تسديدها، يتم تقليص حصتنا من الموازنة العامة".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار